6/22/2015

أبي ♥ .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 ( التدوينه هاذي ارسلت رابطها لبابا )





آهلين بابا نورت مدونتي التدوينه هاذي لك ياحبيبي
ولكل بنت ابوها للآن عايش ولاتعرف ولاقدرت قيمة الأب اللي زيك يابابا

نبذه عن بابا :
بابا اسمه سالم محمد الغامدي وياجعلني دايم افخر باسمك دايم وانا انطقه واستعز فيه
عمره ٦٤ الله يطول بعمره ويخليه لنا عارفه اغلبكم بينصدم دايم تحسبو بابا عمره فالاربعين وحولها
بابا انسان مسالم جدا وهادئ مايحب الصوت العالي والالفاظ السيئه وفي كل الاحوال الجويه ينام بدون مكيف ويتلحف ببطانيه !!


سؤال :
دايم اقرا فالقرآن والاحاديث حتى عند الناس دايم اسمع الناس تكرر اسم الأم والحب للأم والمشاعر موجهه للأم غالبا اكثر
للآمانه انا أحزن دايم ادخل مواقع او حتى مواضيع عن الأب  ما القى الشيء المشرف لأي أب قبل مايكون لبابا بس
فا عشان كذا حبيت اكتب الكلام هذا لبابا واوضح اشياء جميلة عظيمة فالأب ..


خلوني اقولكم مين بابا :
انا عمري ٢١ سنة اعتبر الوسطى بين خواتي واخواني يعني شبه ضايعه بين العدد الهائل فالبيت
لاكن من عمري ٤ سنين الين اللحظه هاذي بابا اذا فتح باب البيت يصفر ويقول ( وين غاددديي ) < هههههه ترا الحن صوته
في كل مره بابا يطلع مشوار او اذا رجع من شغله تكون يده مليانه حلاو وعصير سن توب وسن كولا لي ولخواتي
بابا اذا ركبنا السياره يلتفت علينا ويقولنا هاه على وين تبغو دايم يحطنا قبل نفسه وينبسط بالشيء هذا
يوم كبرت شوي ودخلت الابتدائي والمتوسط كان كل صبح يصحى عشاني وعشان خواتي على انه عندنا سواق وهو متقاعد
يعني المفروض يكون نايم مرتاح لاكن صعبه على أب زي بابا مايصبح على اولاده يعطيهم سن توب وسن كولا
مهما كبرنا ومهما انشغلنا بابا والسن توب والسن كولا شيء اساسي نصبح عليه يعطينا محاضرات صغيره عن
كمية الميك اب اللي نحطها والاهمال والتاخير اللي نسويه مجرد مانفتح الباب بنروح نسمع من فمه الله يوفقكم :(
كل مره اكون فيها وقحة او اقل ادبي فيها للي حولي او في مدرستي ما انكر بابا شديد جدا من ناحية الاخلاق والدراسة
ماكان يصارخ او يجرحني بالكلام لا ابدا ! ، بابا يعاتب يشره يمكن لاكن مايجرح مايكسر بخاطر احد منا ابدا
ومجرد ابكي عنده اعتذرله عن خطأ صدر مني يقول بصوت حنين مايحتاج انا بس اعلمك وانصحك 



بابا هو أمي بس بشكل رجولي :

غالبا فالمسلسلات والاغاني عن الوالدين  دايم نشوف الام هي اللي تربي وتحضن وتبكي وتشربنا وكذا
والاب دايم يعطوه دور الرجل المتكفل بعائلته وهو اللي يتعب ويشتغل عشان يعيش عائلته احسن عيشه !
انا بابا غير بابا يسوي كل شيء ممكن يخطر على بال بني آدم ..
انا اذا بكيت اول من يسمي علي بابا ، اذا عصبت اول من يسئل وش فيك بابا ، اذا حس من وجهي اني باكيه يقولي فيك شي !


- اتذكر وانا صغيرة ماكان فيه بنات وصديقات من سني كنت دايم العب مع الاولاد اقاربي
 ودايم كانو يهاوشوني الحريم والرجال يقولولي ( ياولده ) فالبدايه ماكان بابا يقول لي شيء وكان مخليني
حتى اتذكر كانو الاولاد يلعبو سياكل وماكان عندي سيكل وطلبت بابا سيكل زي حقهم طبعا كان عند الرجال عندنا عيب البنت تركب السيكل وقتها انا طلبت بابا وهو جالس مع الرجال واحد منهم نفخ فيني قالي روحي عيب مابقى الا ذي !!
التفت بابا علي ومسكني من كتفي قال طيب انتي روحي اذا طلعنا لمحل الالعاب شريت لك ، وقتها انبسطت مره حسيت بالانتصار عالرجال اللي نفخ فيني ، بابا ماحرمني طفولتي على انه متاكده ماكان محبب له العب مع عيال بس عارف ويرحمني لانه ماعندي صديقات ، بس كبرت ودخلت المتوسط وشافني استمر العب مع الاولاد والله ما انساها كان يهاوشني ويقولي باحبسك بالبيت
لو شفتك تلعبي مع فلان وكذا ، وقتها كنت ابكي واقول ليه بابا يسوي كذا بس فهمت انه خلاص انا بلغت انا كبرت مهما
حبني بابا خوفه علي من اللي حولي اكبر من حبه ( اسفه بابا في كل مره هاوشتني عشان مصلحتي زمان ولافهمت انها خوف علي )



- اغلبكم يعرف انه فيني اخف انواع الصرع ولله الحمد جاني من وانا صغيره اتذكر اول نوبة صرع جتني ماكنت فاهمه اي شيء
اتذكر اول مره افتح عيني بعد نوبتي كان هو و ماما فوق راسي وفالمستشفى وقتها دمعت عيني خفت مادري وش فيني
مجرد مانزلت دمعتي مسحها لي وقال بنبرة عتب حنونه  ليه تبكي مافيه شيء شوفيك بخير بس طحتي على راسك
كنت صغيرة وقتها فترة بين فترة بين فترة وانا اشرب الحبوب احس بحزن اقول ياربي الين متى بجلس كذا
ينادوني من وسط اللعبه غادة اشربي حبتك اذا رجعت من مدرستي اذا قمت من النوم اناظر فالبنات اللي حولي وانقهر
ليه بس انا وصرت مهمله وارمي واخبي الحبوب وتعبت اكثر وزاد التعب علي ، طبعا بابا وماما اكتشفو اني ارمي حبوبي
عصبو علي مره وصرت اشربها يوميا لازم قدامهم وافتح فمي بعد عشان اثبت لهم اني شربتها
كنت اذا تاخرت في شربها او بين علي اني متضايقه اني اشربها كانو يقولو اللي حولي خلوها هي اللي تتعب ماهي بزر تجلسو تشربوها ، كان ماما وبابا يتداولو المهام كل مره يجي واحد منهم يعطيني الحبوب عشان اشربها اعترف انه هالشيء متعب شوي
ماما جلست شهر شهرين ثلاثه ويأست مني اني اشربها لوحدي ، بابا لا كان كل مغرب وفجر يصحى من نومه
يجي لغرفتي يصحيني عشان يشربني في كل مره يسمع كلام مو زين عني مايغيره الا يزيد حرصه علي اكثر
كل مره يدخل غرفتي وبيدينه الحبوب وجهه يتكلم ويقول انا للآن متمسك وخايف على بنتي  ♥♥


من قال انه الاب بس رب الاسره يصرف علينا ويحمينا والصفات المحدوده بس  !!
بابا مدرستي ، بابا معلمي ، بابا الصدر الحنون لي ، بابا الحب الطاهر اللي مايغيره الزمن علي 
أمي ثم أمي ثم أمي ولا احد ينكر هالشيء ، لاكن عندي انا بعد أبي ثم أبي 
الاب هو الحب الطاهر لكل بنت ، الاب هو الرجل الوحيد اللي مايخون ولايجرح ولايتغير مع الزمن عليك
 


كلمة لك يابابا :

من وانا صغيرة الى اللحظة ما اتذكر ومتاكده ماقد كسرت بخاطري او جرحتني دايما كنت
سبب لسعادتي كنت كل مره افشل بشيء اوقف على رجلي مره ثانيه واقول باحاول اني اثبت لك
اني بنت شاطرة واني احاول اطور من نفسي ، بابا انت احسن وافضل مدرس رياضيات درسني
تعلمت منك الحنان الصبر الاحترام لنفسي ولحياتي ولاصدقائي تعلمت منك الصراحه اني ما اكذب
تعلمت منك كيف اكون مخلصه لاي شخص احبه زي ماسويت انت معي
بابا انت افضل أب بالنسبة لي واشكر ربي ليل نهار انك موجود بحياتي ، مهما كثرت احزاني ومهما خسرت اشياء بحياتي
الحمدالله انت للحين معي هذا اهم شيء عندي ، الله يقدرني اني افرحك واسعدك زي ما افنيت عمرك على سعادتي
يابابا انا لو اشيلك على اكتافي والف فيك العالم كله ما اوفيك ولو ربع اللي تسويه لي ولاهلي
اسفه لكل مره زعلت عليك وزعلتك من جهل اسفه لكل غلط صدر مني بحقك بعلم وغير علم مني
شكرا بابا لكل شيء قدمته لي انت عطيتني وعلمتني الكثير بدون ماتحس على نفسك
آحبك بابا :( ♥♥♥










هناك 7 تعليقات:

  1. يا اللہ قد ايش بكيت بكاء تذكرت ابويا اللہ يرحمو ويرحم جميع اموات المسلمين يارب فعلاً الاب شي عظيم هوا الصدر الحنون والقلب الكبير الي يتعب لتعبك ويمرض لمرضك اللہ يخليه لكي يارب ويرزق كل اب الجنه 💓😭

    ردحذف
  2. الأب اساس و عمود البيت الله يحفظه و يخليه لكم يارب ،، و يرحم ابوي و يغفر له يارب و يجمعني معاه في جنات النعيم 😭❤️

    ردحذف
  3. يالله شكثر بكيتيني الله يسامحك الله يخلي ابوك لك ويطول بعمره ويعطيه الصحه والعافيه

    ردحذف
  4. الاب والام اجمل النعم مهما تكلمنا عنهم ماراح نقدر نوفيهم حقهم الله يعينا على برهم و الله يحفظهم ويرحم الاموات منهم .الله يخفف عنك كل الم غاده ويبعد عنك كل شر 💕

    ردحذف
  5. الله يسعدك لامستي فيني احاسيس وبكيتيني معاك .. الله يخلي لك ابوك ويحفظه لك ويرزقه برككك ياغاده .. اول مره اتفاعل معاك كنت دايم متابعتك بصمت بحسااباتك بس ماعندي شي غير اقول ربي يسعدك قلبكك ويحفظكم انتي واهلك

    ردحذف
  6. آه ي غادة قد أيش كلامك جميل وصحيح الأب مرات يجي بحنيه اكثر من الام وابوي الله يرحمه كان مثل كذا لدرجه هو الوحيد اللي حصلته ينصحني ويرشدني علشان نفسي ويهتم فيني بدون تعب وملل لكن كانوا اللي حولي يوهموني انه شديد وعصبي واشياء وهميه انها فيه بس متأخر جدا عرفت انه كان مثل ماقلتي الأب مرات يجي بحنيه اكثر من الام

    ردحذف

Designed by: Haya Ayed